دراسة مجانية في الكتاب المقدس بالعربية من نحن/اتصل بنا FreeBibleStudy.org
Free Arabic Bible Study

التعليمات: 1. سجل الان 2. اكمل الدراسات بحسب تسلسلها ادناه 3. قم بتسليم اجوبة اسئلة الاختبارات

لو كان الكتاب المقدس شخصا...

لو كان الكتاب المقدس شخصا, قد يمكنك ان تساله مختلف الاسئلة وسيجيبك هو عنها بالمقابل. لنتخيل ان الكتاب المقدس شخص حقيقي وانك ستساله عدد من الاسئلة. ان الطريقة الوحيدة التي يمكن للكتاب المقدس ان يجيب على اسئلتك هي بان يقتبس الاجابة من صفحاته. وبهذه الطريقة فهو يخبرك عما في باله, وبذلك يمكنك ان تعلم ما الذي بداخله. اعلم ان الكتاب المقدس لا يخاف من ان يخبرك بما في باله بكل تفصيل. لن يخفي الكتاب اي شيء عنك. وفي ادناه بعض الاسئلة التي قد تفكر في ان تسالها للكتاب المقدس.

انت تسال: من قام بكتابتك؟

يقول الكتاب المقدس: "عالمين هذا اولا: ان كل نبوة الكتاب ليست من تفسير خاص. لانه لم تات نبوة قط بمشيئة انسان, بل تكلم اناس الله القديسون مسوقين من الروح القدس" (2 بطرس 20:1 ,21). "واعرفكم ايها الاخوة بالانجيل الذي بشرت به, انه ليس بحسب انسان. لاني لم اقبله من عند انسان ولا علمته..." (غلاطية 11:1 ,12).

انت تسال: لماذا يجب ان اؤمن بك؟

يقول الكتاب المقدس: "واما هذه فقد كتبت لتؤمنوا ان يسوع هو المسيح ابن الله ولكي تكون لكم اذا امنتم حياة باسمه" (يوحنا 31:20). "كل كلمات فمي بالحق, ليس فيها عوج ولا التواء" (امثال 8:8).

انت تسال: لم كنت هنا طول هذه المدة؟

يقول الكتاب المقدس: "... كلامي... لايزول... من الان والى الابد" (اشعياء (21:59). ""... الى ان تزول السماء والارض لا يزول حرف واحد او نقطة واحدة..." (متى 18:5).

انت تسال: هل انت خرافة؟

يقول الكتاب المقدس: "لاننا لم نتبع خرافات مصطنعة اذ عرفناكم بقوة ربنا يسوع المسيح ومجيئه, بل كنا معاينين عظمته... " (2 بطرس 16:1 -18).

انت تسال: هل انت رسالة ميتة كتبت لناس قد رحلوا منذ زمن بعيد فحسب ؟

يقول الكتاب المقدس: "لان كلمة الله حية وفعالة وامضى من كل سيف ذي حدين, وخارقة الى مفرق النفس والروح والمفاصل والمخاخ, ومميزة افكار القلب ونياته" (عبرانيين 12:4). "لان الموعد [غفران الخطايا وعطية الروح القدس] هو لكم ولاولادكم ولكل الذين على بعد..." (اعمال 39:2).

انت تسال: لماذا يوجد ذلك الكم من الدجالين يعلمون الكتاب المقدس؟

يقول الكتاب المقدس: "فاننا لم نكن قط في كلام تملق كما تعلمون, ولا في علة طمع, الله شاهد. ولا طلبنا مجدا من الناس, لا منكم ولا من غيركم مع اننا قادرون ان نكون في وقار كرسل المسيح" (تسالونيكي الاولى 5:2 -6).

انت تسال: لماذا لا يعمل المتدينون دائما بكل ما يقوله الكتاب المقدس؟

يقول الكتاب المقدس: "فقد ابطلتم وصية الله بسبب تقليدكم... وباطلا يعبدونني وهم يعلمون تعاليم هي وصايا الناس" (متى 6:15 ,9).

انت تسال: كيف يمكنك مساعدتي؟

يقول الكتاب المقدس: "لمعرفة حكمة..." (امثال 2:1). "كل الكتاب المقدس... للتعليم والتوبيخ... لكي يكون انسان الله كاملا متاهبا لكل عمل صالح" (2 تيموثاوس 16:3 -17). "... فاقبلوا بوداعة الكلمة المغروسة القادرة ان تخلص نفوسكم" (يعقوب 21:1). "ولكن باكثرهم [اي اليهود] لم يسر الله لانهم طرحوا في القفر... فهذه الامور جميعها اصابتهم مثالا وكتبت لانذارنا نحن الذين انتهت الينا اواخر الدهور..." (كورنثوس الاولى 5:10 -6, 11).

انت تسال: لماذا لم يتم ادراج اسفار اخرى في الكتاب المقدس؟

يقول الكتاب المقدس: "... اضطررت ان اكتب اليكم واعظا ان تجتهدوا لاجل الايمان المسلم مرة للقديسين" (يهوذا 3). "ولكن ان بشرناكم نحن [اي رسول, واعظ, معلم, مبشر او نبي] او ملاك من السماء بغير ما بشرناكم فليكن اناثيما [اي ملعونا]... اقول الان ايضا: ان كان احد يبشركم بغير ما قبلتم فليكن اناثيما [اي ملعونا]" (غلاطية 6:1 -9). "لاني اشهد لكل من يسمع اقوال نبوة هذا الكتاب: ان كان احد يزيد على هذا يزيد الله عليه الضربات المكتوبة في هذا الكتاب. وان كان احد يحذف من اقوال كتاب هذه النبوة يحذف الله نصيبه من سفر الحياة, ومن المدينة المقدسة, ومن المكتوب في هذا الكتاب" (رؤيا 18:22 ,19).

انت تسال: يقول البعض انك تناقض نفسك وانك متقلب. هل هذا صحيح؟

يقول الكتاب المقدس: "... يحرفها غير العلماء وغير الثابتين..." (2 بطرس 16:3). "اجتهد ان تقيم نفسك لله مزكى, عاملا لا يخزي, مفصلا كلمة الحق بالاستقامة" (2 تيموثاوس 15:2).

انت تسال: هل تعتقد ان بامكان الله حقا ان يراني؟

يقول الكتاب المقدس: "وليست خليقة غير ظاهرة قدامه, بل كل شيء عريان ومكشوف لعيني ذلك الذي معه امرنا" (عبرانيين 13:4).

انت تسال: كيف بامكاني نوال مساعدة الله في حياتي؟

يقول الكتاب المقدس: "... والى هذا انظر: الى المسكين والمنسحق الروح والمرتعد من كلامي" (اشعياء 2:66). "... ليتشدد مع الذين قلوبهم كاملة نحوه" (اخبار الايام الثاني 9:16). "... وان كان احد يخدمني [اي الابن] يكرمه الاب" (يوحنا 26:12).

انت تسال: هل تعتقد ان الله حقا يحبني ويريدني ان احيا؟

يقول الكتاب المقدس: "لانه هكذا احب الله العالم حتى بذل ابنه الوحيد لكي لا يهلك كل من يؤمن به بل تكون له الحياة الابدية" (يوحنا 16:3).

انت تسال: ما هي الطريقة المثلى لدراسة الكتاب المقدس؟

يقول الكتاب المقدس: "اليوم كله هي لهجي" (مزمور 97:119). "طوبى للرجل الذي لم يسلك في مشورة الاشرار... لكن في ناموس الرب مسرته وفي ناموسه يلهج نهارا وليلا" (مزمور 1:1, 2).

انت تسال: ما هو اعظم ما بامكاني ان اعمله لله؟

يقول الكتاب المقدس: "فقالوا له: ماذا نفعل حتى نعمل اعمال الله؟ اجاب يسوع: هذا هو عمل الله: ان تؤمنوا بالذي هو ارسله" (يوحنا 28:6 ,29).

من الذي ارسله الله؟ هل تؤمن به؟